النديم لمناهضة العنف والتعذيب

منظمات حقوقية تدين اقتحام مقر المركز المصري لحقوق السكن

تدين المنظمات الموقعة علي هذا البيان الاقتحام الذي تعرض له مقر المركز المصري لحقوق السكن يوم الأربعاء 8/3/2006. وكان المركز المصري لحقوق السكن قد أصدر بيانا يوم الخميس الماضي عن اقتحام مقره وتفكيك الكمبيوتر الأساسي للمركز واختفاء القرص الصلب الخاص به، والجدير بالذكر أن شيئا آخر من محتويات المركز لم تفقد،كما أن هذا الكمبيوتر هو الوحيد الذي يحتوي كل أعمال المركز منذ نشأته.

ولما كانت خبرات منظمات حقوق الإنسان مع الأجهزة الأمنية هي في تعرضها للتضييق والملاحقة المستمرة من قبل هذه الأجهزة، إلي جانب تعرضها لمراقبة مراسلاتها واتصالاتها ومراقبة شبكة الانترنت وحجب بعض المواقع أحيانا. كما أنه ليس من الممارسات الغريبة علي الأجهزة الأمنية أن تلجا إلي الاستحواذ علي أجهزة الكمبيوترات والأوراق الخاصة للمعارضين، فإن المنظمات الموقعة تخشي من هذه الهجمة علي المركز خاصة وأن القانون الذي تعمل في ظله هذه المنظمات ملي بالبنود التحكمية.

و إذ تعلن المنظمات الموقعة أدناه عن تضامنها مع مركز السكن، فإنها تعلن أيضا عن رفضها القاطع لسيطرة معايير أمن الدولة علي الحياة المدنية في مصر وعلي استمرار انتهاك الحريات المدنية والسياسية للأفراد.

المنظمات الموقعة:

1-    مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي

2-    مركز هشام مبارك للقانون

3-    الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب

4-    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

5-    البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان

6-    المرصد المدنى

7-    مركز الأرض لحقوق الإنسان

8-    المبادرة المصرية للحقوق الشخصية

9-    مركز أهالينا لدعم وتنمية الأسرة المصرية

10-     لجنة الحريات بحزب التجمع
 

مواضيع ذات صلة