النديم لمناهضة العنف والتعذيب

بيان تضامن

تلقى مركز النديم بيان "الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات" بشأن الاعتداءات الوحشية والاعتقالات التي طالت المواطنات والمواطنين التونسيين من قبل السلطات التونسية بسبب التحركات الشعبية السلمية التي خرجت تندد بزيارة مجرم الحرب شارون لتونس الشقيقة.

ويعرب مركز النديم عن بالغ استيائه لاستمرار القمع وتوحشه في تونس والكثير من الدول العربية، فيبدو أن الحكومات العربية لا تقرأ الخبرة ولا تتعظ مما حدث لدولة العراق الشقيق حيث أصر صدام حسين علي سياسة القمع الوحشية لشعبه فلا بقي هو ولا تمتع شعبه بالاستقرار بل نال الشعب المزيد من التقتيل الوحشي وجرائم الحرب التي لا تتوقف إضافة لمحتل أجنبي علي أرضه ولم يعود علي المنطقة العربية إلا احتلال جديد لمنطقة أخرى في وطننا.

يجب علي الحكومات العربية أن تعي الدرس فإن لم تتمكن شعوبها من الإطاحة بها فسيطيح بها الأجنبي. إننا نطالب وزارة الخارجية التونسية ووزارة العدل والسيد رئيس الجمهورية بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين في قضايا الرأي بما في ذلك حرية التظاهر وتعويض المعتقلين عن كافة الأضرار المادية والمعنوية والأدبية التي لحقت بهم وبذويهم وإعمال المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الفرد والجماعة.

مواضيع ذات صلة