النديم لمناهضة العنف والتعذيب

البحرين- اعتقال علي عبد الإمام

تلقي مركز النديم ببالغ الأسف والانزعاج خبر إقدام أجهزة الأمن البحرينية علي اعتقال "علي عبد الإمام" المشرف العام علي الموقع الشهير، بحرين أون لاين، علي خلفية مزاعم تتعلق بإذاعة بيانات وإشاعات مغرضة وبث دعايات مثيرة والتحريض علانية علي كراهية نظام الحكم والازدراء به.

وكانت السلطات الأمنية في البحرين قد اقتحمت منزل "علي عبد الإمام" وعندما لم يجدوه في المنزل تركوا له أمرا بالتوجه لإدارة الأمن الوطني حيث تم اعتقاله وأمرت النيابة العامة بحبسه لمدة خمسة عشر يوما، ومن المزعج حقا أن أمر الاعتقال هذا قد جاء بعد قترة قصيرة من اعتقال السلطات البحرينية لعبد الهادي الخواجة الناشط الحقوقي دون سبب غير ممارسته لحقه المشروع في حرية الرأي والتعبير.

والجدير بالذكر أن موقع البحرين أون لاين قد تعرض للحجب العديد من المرات بسبب نشاطه الواضح في الدفاع عن حرية الرأي والتعبير.

إن تدخل السلطات البحرينية السافر في حرية الأفراد ومنظمات المجتمع المدني في الأشهر الأخيرة ليثير الشكوك حول مزاعم الإصلاح الديمقراطي التي أعلن عنها النظام البحريني في العامين الماضيين ومركز النديم إذ يعرب عن استيائه لتوقيف واعتقال نشطاء حقوق الإنسان ليناشد السلطات البحرينية بسرعة الإفراج عن المعتقلين في قضايا الرأي وإسقاط التهم الموجهة إليهم وتعويضهم عما أصابهم من أضرار.

كما يطالب السلطات البحرينية بالالتزام بالمواثيق الدولية الخاصة بحرية الرأي والتعبير.   

مواضيع ذات صلة